القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشروب مكافحة الشيخوخة 

مشروب مكافحة الشيخوخة

مشروب عصير الكرفس ومقاومة تجاعيد الشيخوخة  
خصائص مكافحة الشيخوخة

شرب عصير الكرفس يمكن أن يحسّن نسيج الجلد، من خلال توفير فوائد مكافحة الشيخوخة من خلال فيتامين K وفيتامين C، وحقيقة فأن  عصير الكرفس يحتوي على 95% من الماء ويحتوي على إلكتروليتات، فهو وسيلة ممتازة لترطيب أكبر عضو في الجسم، الجلد. والترطيب ضروري ليس فقط لقوام البشرة، ولكنه يمنح الجلد نظارة ونعومة ،ويحتوي كوب واحد من عصير الكرفس على 16% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C، وهو أمر ضروري لتخليق الكولاجين. والكولاجين ضروري لمنح البشرة مظهرا شابا"

مشروب عصير الكرفس وضغط الدم 

عصير الكرفس مصدرا جيدا للفيتامينات A وB وC وK ويتكون من مزيج من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تساعد بشكل كبير في ترويض الالتهاب كما انه يحتوي  على مستويات عالية من الكومارين، وهو مركب يمكن أن يساعد في تقليل عدد هرمونات التوتر في الجسم، وتقليل أعراض ارتفاع ضغط الدم ، حيث اثبتت الدراسات ان مشروب عصير الكرفس يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الكومارين، والتي تعزز نشاط خلايا الدم البيضاء الضرورية للحفاظ على نظام المناعة وصحته. وعلاوة على ذلك، يمكن لمادة كيميائية ضوئية تسمى الفثاليدات، إرخاء أنسجة جدران الشرايين وتقليل ضغط الدم.

تأثير مشروب عصير الكرفس على داء السكري 

 تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الكرفس في تنظيم ارتفاع السكر في الدم، وبالتالي زيادة حساسية الإنسولين وتحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز
يعتبر الكرفس مصدرا جيدا للألياف الغذائية التي قد تساعد في الوقاية من مرض السكري ، وعلاوة على ذلك، يحتوي العصير على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض بشكل ملحوظ، والذي يمكن أن يحافظ على مستويات السكر في الدم 
كيف يمكن أن يساعدنا هذا المشروب السحري في العيش لفترة أطول وصحة جيدة ؟

إن إرتفاع الكوليسترول يردي الى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وعندما تتصلب الشرايين تضيق بسبب ترسبات الكوليسترول والكالسيوم، يضطر القلب إلى الضغط بقوة أكبر لضخ الدم. ومن المعروف أن شرب الكرفس يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بما يصل إلى سبع نقاط، ووجدت العديد من الدراسات أن مستخلص بذور الكرفس قد تخفض ضغط الدم عن طريق الحد من تراكم الترسبات الدهنية في جدرآن الشرايين والأوردة . 

طريقة إعداد مشروب عصير الكرفس 
طريقة إعداد مشروب الكرفس

مزج بضعة سيقان كاملة من الكرفس مع القليل من الماء في الخلاط  وتشرب مع شوائبها التي تمثل الياف هامه جدا لصحة الجسم 
عصير الكرفس مع التفاح والجزر: لإعداد هذا العصير يخلط كلًا من عيدان الكرفس مع بضعة أوراق من الشومر، وتفاحة وجزرة.
عصير الكرفس مع البرتقال: لإعداد هذا العصير تخلط  عيدان من الكرفس وحبة جزر و برتقالة ونصف ليمونة ونصف حبة شومر.
يفضل شرب العصير مباشرة بعد إعداده، أو الانتظار فترة لا تزيد عن الساعة قبل شربه، كي لا يفقد قيمته الغذائية.

الأضرار الجانبية لإستخدام الكرفس 
رغم فوائد عصير الكرفس العديدة، إلا أنه قد يكون له أضرار منها:
يحتوي عصير الكرفس على نسبة ألياف أقل من تلك التي يحتوي عليها الكرفس الكامل مقابل سكريات أكثر
عصير الكرفس ليس بديلًا للوجبات الرئيسة، لذا فإن تناوله كجزء من حمية غذائية متوازنة يعد صحيًا، بينما تناوله كبديل للوجبات قد يتسبب بالإصابة بسوء التغذية.
يحتوي الكرفس على نسب عالية من الأملاح الضارة، لذا فإنه لا يناسب الجميع.
يعاني البعض من حساسية تجاه الكرفس، لذا فإن شرب عصير الكرفس من قبل هؤلاء قد يتسبب بظهور أعراض خطيرة، مثل: اضطرابات في التنفس، وبحة الصوت، وغثيان وتقيؤ، إسهال، و أحيانًا نوبة قلبية.
يحتوي الكرفس على مادة (Psoralen) التي قد تتسبب في تهيج الجلد وتحسسه.






تعليقات